فوائد دمج Zoho CRM بمكتشف العقارات

Zoho CRMهو برنامج متكامل لدعم علاقات العملاء والذي يحتوي على العديد من المميزات. يمكن أن يساعدك الدمج الذي يوفرهzoho في تشغيل أنشطة تجارية مختلفة على شاشة واحدة. يمكن أن تساعدك في جمع واستخدام البيانات من مصادر متعددة و تنظيمها بحيث يمكن الوصول لها في أي وقت و استخدامها للتسويق، خدمات العملاء، وإدارة تسلسل العمليات. بالنسبة لبرنامج Zoho CRM كبرنامج للعقارات، فهو له فوائد مختلفة، حيث يضيف قيمة إلى خدمة العملاء ويساعدعلى أتمتة العمل .دعونا نرى كيف يمكن أن يساعد Zoho CRM الأعمال العقارية باستخدام مكتشف العقارات. 

1 – الإدراج الآلي للعقارات أو عدم الإدراج في الصحفة الإلكترونية لمكتشف العقارات
يمكنك تحديث مبيعات العقار فيZoho CRM وسيتم تحديثها تلقائياً على الصحفة الإلكترونية لمكتشف العقارات، لذلك لن تضطر إلى الذهاب إلى صفحة الويب وتحديث نفس التفاصيل مرة أخرى. الشيء نفسه ينطبق في كل مرة يتم فيها تحديث أيّ تفاصيل حول العقار، سيتم إضافة هذا التحديث إلى قائمة العقارات تلقائياً.
هذا يعني أن الأعمال العقارية لم توفر فقط الوقت في تنفيذ المهمة، لكنهم أيضا قاموا بتوفير المال، لأن العقارات التي تم بيعها لن تشغل مساحة في قائمة العقارات التي تم دفع مبلغ مالي مقابلها مسبقاً. بهذه الطريقة، يمكن لأي شركة عقارية تحديث موقعها الإلكتروني بالعقارات المتاحة أو العقارات التي تم بيعها، وسينعكس هذا تلقائياً على قائمة العقارات في الصحفة الإلكترونية، يمكن عمل كل ذلك فقط من خلال نقرة واحدة!

2- تحديث بيانات وصور العقارات تلقائياً على الصحفة الإلكترونية
يسمح لكZoho CRM بإضافة صور، فيديوهات ثلاثية الأبعاد، وأيّ معلومة أخرى متعلقة بالعقار، وسيتم تحديث هذه المعلومات بشكل تلقائي على الصفحة الإلكترونية. هذا مفيد لأنه يجب على وكلاء العقارات إضافة أو تغيير صور بعض العقارات للحفاظ على الصفحة الإلكترونية مجددة ونشطة. مع التفاعل المتزايد مع المواقع الإلكترونية والتطبيقات، الصور لن تكون كافية، يجب إضافة العديد من العناصر التفاعلية مثل الفيديو ثلاثي الأبعاد والجولات الافتراضية للعقارات. يمكنك عمل كل هذا طريق Zoho CRM .
يمكن لوكلاء العقارات استخدام هذه الميزات للحفاظ على موقعهم الإلكتروني وحملاتهم الترويجية الأخرى حيَة ونشطة. و زيادة التفاعل والمبيعات وذلك عن طريق سهولة الإستخدام التي يوفرها Zoho. يمكن لوكلاء العقارات تحديث صور وفيديوهات العقارات من أيّ مكان.

-3 إنشاء الفواتير، احتساب العمولات، وإعداد التقارير المالية
بعد كل عملية بيع، سيقوم Zoho CRM بتحديث الفواتير في Zoho Booksمما يساعد على جعل المحاسبة أكثر سهولة في المستقبل. زيادةً على إنشاء الفواتير، يمكن أيضا احتساب عمولات الوكلاء المسؤولين من العقار، وبذلك تجنب عناء احتساب العمولات في وقتٍ لاحق والرجوع إلى الفواتير لإحتساب العمولة.
كما أن النظام سينشئ تقارير مالية لإظهار الجوانب الأكثر نمواً وقوةً في العمل، وبيان إن كان الإستثمار في العقارات يعطي عوائد مجزية .بهذه الطريقة، الأعمال العقارية قادرة على تحليل نمو أعمالها واكتشاف أين تستثمر وتخطط لأعمالها في المستقبل.

4 – توليد عملاء محتملين وتحويلهم إلى مبيعات مع Zoho CRM
يتيح Zoho جمع العملاء من مصادر متعددة، مثل إعلانات جوجل، حملات وسائل التواصل الاجتماعي، أيضا من نقرات الموقع الإلكتروني لمكتشف العقارات، وتتبعها، وذلك يشمل تفاصيل الاتصال بالعملاء، مدى اهتمامهم بعقار معين، وفي أيّ مرحلة هم الآن، يمكن للوكلاء المسؤولين الاتصال بالعملاء المحتملين بسهولة، وتقديم الأسعار وخصائص الملكيات التي قد يكونوا مهتمين بها وما إلى ذلك.
مع البيانات التي تم الحصول عليها من العملاء وبيانات اتصالهم، يمكن ان يكون الوكيل دائماً متقدماً بخطوة، وأن يتم بيع العقار بسهولة، لذلك في الواقع، يمكن لZoho CRM تحويل العملاء المحتملين إلى مبيعات بأقل جهد ووقت، الأمر الذي يجعله برنامجاً جيداً لإدارة العملاء. يمكنه حتى حفظ البيانات لوقت طويل، حيث تكون جاهزة للوصول في أي وقت للمرجعية والإحصائيات المستقبلية. 

5- الاحتفاظ بقاعدة بيانات العقارات
يمكن للموقع للإلكتروني لمكتشف العقار الوصول إلى قاعدة البيانات للعديد من العقارات في مواقع ومجالات تطبيق مختلفة. كل هذه الأشياء يمكن تحديثها في Zoho CRM بواسطة الأعمال العقارية.
وسوف يتم تحديث قاعدة البيانات تلقائياً على الموقع الإلكتروني لمكتشف العقار بما سيوفر الوقت لتحديث المعلومات على كل منصة على حدا، مثل قائمة الموقع الإلكتروني، وإن وُجد، منصات التواصل الاجتماعي.
إذا دعت الحاجة إلى تغيير سعر قائمة العقارات أو إضافة أو إزالة مرافق متاحة في العقار يمكن أن يتم عملها بسهولة في البرنامج وسوف تنعكس بصورة تلقائية على قائمة العقارات في مكتشف العقار. يضمن ذلك عدم تفويت أي تغيير أو تحديث يتم عمله، وبفضل تطبيق Zoho CRM المتوافق مع الجوّال، يمكنك تحديث هذه معلومات من أي مكان في العالم في أي وقت .

6 – إدارة المستأجرين والعقود
عملية تتبع المستأجرين لديك وعقود الإيجار المتعلقة بهذه العقارات عملية لابد منها في عالم إدارة العقارات. سيقوم Zoho CRM بتتبع المستأجرين وعقوداتهم. حيث يمكنك إنشاء تنبية مخصص متعلق بدفع الإيجار وإنشاء فواتير لذلك، والعلم بأي عقود على وشك الانتهاء وما إلى ذلك.
يمكن أيضا تنظيم بيانات المستأجرين إلى مجموعات بناء على العقارات التي يمتلكونها، مثل موقعهم والوكلاء المسؤولين منهم. ذلك سيكون مفيداً في المستقبل، حيث أن الحصول على أيّ معلومات، أو تحليل هذه المعلومات، سيكون سهلا بفضل دمج البيانات في Zoho CRM .

7 – جدولة وتنظيم أنظمة إدارة تسلسل العمل
الأعمال العقارية، مثل أي عمل آخر، تتضمن مهام مثل إنشاء الفواتير، البريد الإلكتروني الداخلي، جدولة الاجتماعات مع العملاء، إرسال التنبيهات، وما إلى ذلك. كل هذا يمكن القيام به ببضع نقرات في برنامجZoho CRM .
يمكن أيضا إدارة تسلسل العمليات مثل تنبيه وكيل العقارات حين إغلاق صفقة، إرسال بريد الكتروني للعميل بتفاصيل العرض، ثم إرسال الفاتورة، مع أتمتة Zoho CRM، يمكن أتمتة جميع المهام المتكررة، لن تضطر إلى القلق بشأنها مرة أخرى، مما يوفر لك الوقت للتركيز على الأمور الأكثر أهمية. 

8 – تحليل الأداء
سيقوم Zoho CRM بإنشاء تقارير أداء دورية عن وكلاء العقارات، أو عن مناطق عقارات محددة أو تقارير عن العقارات المدرجة في الموقع، حتى يتمكن الشخص المسؤول من معرفة الجوانب التي تؤدي أداءً جيداً ومعرفة مواطن التحسين. التحليلات والتقارير جزء مهم في الأعمال، بدونها، يمكن ألا تنتبه إلى الجوانب التي يحتاج العمل فيها إلى الإهتمام وإضاعة فرصتك في اتخاذ قرارات ذكية .
Zoho CRM هو أفضل حل تكنولوجي لأعمالك العقارية لأنه يمكنه أن يقوم بوصل كل الجوانب، من الموقع الإلكتروني إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعملاء، عندما تقوم بالإختيار، تأكد أنك تختار الأفضل. احصل على Zoho CRM لأعمالك العقارية للحصول على مبيعات عالية والعمل بأقصى كفاءة.
مع Alchemist Advanced Technologies، قم بدمج Zoho CRM مع عملك. احصل على استشارتك عن طريق الاتصال بنا على +971 56 409 6246 وسيتواصل خبراؤنا معك.

Latest Posts