Why Odoo is the best for manufacturing companies

لماذا odoo هو الأفضل لشركات التصنيع؟

Odoo ERP هو حل مجاني مفتوح المصدر يحتوي على أنواع مختلفة من التطبيقات لإنشاء حلول مثالية لأي نوع من الأعمال. كونه تطبيق مفتوح المصدر، يمنح المطورين المبدعين ورجل الأعمال الذكي الحرية في ابتكار الأفكار وجميع أنواع الحلول التي يحتاجها العمل. هنا سنتحدث بشكل خاص عن Odoo للتصنيع، وحدة من وحدات Odoo، يجعل عمليات التصنيع قابلة للإدارة من سطح مكتب واحد.
تقدم شركة التصنيع أفضل أداء عندما يكون هنالك حد أدنى من فقدان المواد ولا يجوز التأخير بين مرحل الإنتاج. Odoo للتصنيع هو الحل الأمثل للمساعدة في كل خطوة من خطوات التصنيع والتأكد من وجود تدفق سلس للعمليات من مرحلة إلى أخرى. سنرى هنا كيف أن Odoo للتصنيع مفيد في كل مرحلة من مراحل التصنيع وكيف يعود بالفائدة على المصنع والشركة ككل. 

1-  منصة إدارة مخزون المواد الخام
إدارة المخزون هي إحدى مميزات Odoo التي من خلالها ستتبع كل مخزونك وإضافة المواد الخام المشتراة تلقائيا مع تتبع المواد الخام المستخدمة في عملية التصنيع، سيكون هذا مفيدا، خاصة عندما يتعين عليك التأكد من أن مخزون المواد الخام كاف للحفاظ على استمرار الإنتاج. يمكّنك Odoo أيضا من الاحتفاظ بفواتير مشتريات المواد الخام التي يتم تحديثها في الوحدة المالية لتوفير سهولة المحاسبة.
مع إدارة دورة حياة المنتج، يمكننا تتبع المواد الخام وتواريخ انتهاء صلاحيتها وتجنب أي أخطاء غير مرغوب فيها مثل استخدام مواد أولية منتهية الصلاحية مما قد يعطل بشكل خطير عملية الإنتاج ويسبب خسائر.

2-  التأكد من وجود المواد الخام المطلوبة قبل الإنتاج
عن طريق Odoo للتصنيع يمكنك تتبع مخزون المواد الخام ومخزون التصنيع ويمكن إعداده بحيث عندما ينخفض السهم إلى ما دون نقطة معينة، سيكون قادراً على إنشاء المواد الخام للتأكد من أن المخزون لا ينفد أثناء عملية الإنتاج .
بمجرد تجهيز المواد الخام المطلوبة لتصنيع المنتج يمكن تعيين أمر التشغيل والتصنيع تلقائيا وبدأ الإنتاج. البضائع المنتجة تلقائيا تضاف إلى المخزون، ويتم حذف المواد الخام من المخزون عند استخدامها.

3-  إنشاء أمر العمل وجدولة الإنتاج
يتيح Odoo خاصية إنشاء أوامر عمل عندما يكون كل شيء جاهزاً. يمكنك أيضا جدولة التصنيع. في Odoo لا تضطر إلى القيام بذلك يدويا في كل مرة، مع الإنشاء التلقائي لأوامر العمل، والتتبع الدقيق للمواد الخام، شركة التصنيع قادرة على تجنب التأخيرات غير المرغوب فيها وتجنب إهدار الموارد، بالإضافة إلى زيادة أرباحهم الإجمالية عن طريق تقليل خسائرهم. باستخدام Odoo للتصنيع تكون التغييرات ضرورية في بعض الأحيان لتلبية إمداد السوق الحالية أو لاستيعاب المنتجات الجديدة، مهما كانت التغييرات يمكن لOdoo إنشاء أو جدولة أوامر العمل لاستيعاب هذه التغييرات بنقرة واحدة، ويمكنك تخطيط عملية التصنيع بسهولة.

4-  مراحل فحوصات الجودة
يمكن ل Odoo للتصنيع جدولة فحص الجودة في مختلفة مراحل عملية الإنتاج، يمكن أن يضع Odoo معايير الجودة على 90، وإذا كانت أقل من هذه القيمة في أي نقطة، يمكنه إرسال تنبيه إلى الأشخاص المعنيين على الفور، ويمكنهم اتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من عودة المنتجات بالجودة القياسية. يمكن لمدير الجودة جدولة فحص الجودة في مراحل مختلفة من الإنتاج وهكذا. يمكن أن يساعد Odoo شركات التصنيع في الحفاظ على معايير الجودة دون استثمار الكثير من الوقت في فحص الجودة وتقييم نتائج الإختبار.

5-  مرحلة التحقيق من الآليات والصيانة .
تحتاج كل شركة تصنيع الى إجراء صيانتها لضمان استمرار الإنتاج بسلاسة وبدون أي مشاكل غير مرغوب فيها. عندما يتعلق الأمر بالصيانة في شركات التصنيع، هناك نوعان رئيسيان: الصيانة الوقائية والتصحيحية .
الصيانة الوقائية للتأكد من أن جميع الآلات والمرافق الأخرى تعمل بشكل صحيح ولن تعطل عملية الإنتاج المستقبلة، عادة يتم ذلك كل أسبوعين أو نحو ذلك. يتيح Odoo للتصنيع جدولة مهام الصيانة الروتينية وإنشاء فواتير لهم تلقائيا لذلك لا داعي للقلق. يتم إجراء الصيانة التصحيحية في أي عنصر من عملية التصنيع الذي يستوجب إصلاح أو استبدال، يتيح Odoo للتصنيع تتبع المصروفات عن طريق تتبع فواتير الصيانة حتى تتمكن من فهم الأمور المالية لعملية الإنتاج لاحقا. يتيح Odoo أيضا الاحتفاظ بسجلات جميع الآلات المستخدمة في الشركة المصنعة، جدولة خدماتهم الروتينية، والتنبيه حول تواريخ الاستبدال وغيره.
بشكل عام، Odoo للتصنيع يعتبر حلا كاملاً لشركة التصنيع في العصر الرقمي الذي يعتمد على البيانات بشكل أكثر فأكثر، يمكن أن يساعدك على تقليل عملية التصنيع المعقدة إلى عملية بسيطة. أتمتة Odoo لجميع هذه العمليات واتصالها بطريقة انسيابية سيساعد شركات التصنيع على توفير المال على الموظفين والوقت الضائع في المهام المتكررة .
أفضل شيء في Odoo هو أنه متنوع القدرات، يمكنه استيعاب أي نوع من أعمال التصنيع، مثل التصنيع المنزلي، التصنيع الطبي، الى آخره. كونه حل مفتوح المصدر، مع التخطيط والجهد المناسبين، يمكنك تخصيصه ليناسب هيكل عملك بالطريقة التي تريدها بالضبط، ودمجه في تدفق سير عملك. هل الطريقة التي تستخدمتها تبدو بدائية؟ تريد أن تعرف كيف تجعل نشاطك الصناعي أكثر كفاءة وخفض التكاليف غير الضرورية ؟ اتصل على Alchemist Advanced Technologies +971 56 409 6246 خبرائنا في Odoo هنا لمساعدتك في إنشاء الخطة الخاصة بك .

خبرائنا odoo لمساعدتك في إنشاء الخطة الخاصة بك

Latest Posts